TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول كويتي": نبذل جهوداً لتنفيذ إصلاحات مالية بينها تحسين المشتريات الحكومية

مسؤول كويتي": نبذل جهوداً لتنفيذ إصلاحات مالية بينها تحسين المشتريات الحكومية
علم دولة الكويت

الكويت – مباشر: قالت وكيل وزارة المالية الكويتية أسيل المنيفي، إن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة؛ لتنفيذ حزمة من الإصلاحات المالية، والتي تشمل تحسين عقود المشتريات الحكومية، وإعادة تسعير إيجارات الأراضي المملوكة للدولة، وتطوير الأداء المالي للجهات الحكومية.

وتابعت في كلمتها خلال انعقاد ملتقى الميزانية العامة الأول اليوم الأحد:" علينا كمنظومة حكومية متكاملة أن نتعاون لتحقيق النجاح في السيطرة على العجز المالي الحكومي، وتقديم حلول مالية مستدامة تلبي تطلعات الشعب الكويتي"، بحسب بيان الوزارة.

وأشارت أسيل المنيفي إلى أن التزام الحكومة يجعلها لا نسمح بتدهور الوضع دون اتخاذ الإجراءات اللازمة، مؤكدة الحاجة إلى اتخاذ إجراءات لمعالجة العجز المتوقع في السنوات المقبلة، وذلك من خلال ترشيد الإنفاق الحكومي، وتنويع مصادر الدخل الحكومي وتعزيز الأداء المالي الحكومي وإدارة المالية العامة.

وأضافت:" نعمل كحكومة على تعزيز وتنويع الاقتصاد الكويتي من خلال مشاريع تنموية كبرى في عدة قطاعات أولية مثل الصناعات والتحول الرقمي والطاقة المتجددة والسياحة والنقل، ونطمح في إنجازها عبر مشاركة القطاع الخاص وتأمين بيئة أعمال مناسبة وجذب المواهب وتوفير فرص عمل للشباب الكويتي وتعزيز رأس المال البشري.

يذكر بأن هذا الملتقى يعتبر الأول خلال هذا العام، وأن وزارة المالية بصدد عقد ورش عمل متخصصة مع الجهات الحكومية؛ لتعزيز دورها الاستراتيجي والإرشادي ومسؤولياتها الأساسية والمباشرة في إعداد ميزانية الدولة، وتوجيه الجهات الحكومية المختلفة نحو إعدادها بالشكل السليم، بما يحافظ على استدامة مالية الدولة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير كويتي: خفض العجز المالي أولوية حكومية

"المضف": انخفاض معدلات سيولة صندوق الاحتياطي العام لملياري دينار

وزير المالية الكويتي يكشف الأداء المتوقع للميزانية العامة في 4 سنوات